MAP

Saturday, October 19, 2019

ZIL 4102 &1990 ZAZ 968M نتمنى من شركة النصر بمصر تصنيع تلك السيارات!



العصار " يبحث مع شركة منسك البيلاروسية توطين صناعة المحركات


عمال «النصر للسيارات»: «السيسى» رد لنا روحنا بإعادة تشغيل الشركة

 أغسطس 2014
عمال «النصر للسيارات»: «السيسى» رد لنا روحنا بإعادة تشغيل الشركة
استقبل العاملون بشركة النصر للسيارات بسعادة بالغة الخبر الذى نشرته «الوطن» بشأن تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الوزراء، إبراهيم محلب، بإعداد دراسة تفصيلية عن الشركة لإعادة تشغيلها، ورفع مذكرة بأبرز المعوقات التى تواجهها مع إمكانية إعادة تطوير الشركة بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية فى صناعة السيارات، وقالوا إنهم يعيشون على أمل إحياء الشركة من جديد وعودتها إلى عصرها الذهبى فى السبعينات والثمانينات.[FirstQuote] أسامه الجزار، مدير الحاسب الآلى بالشركة، يقول: «أفنينا أعمارنا فى الشركة وجئنا إليها ونحن شبان صغار، لذلك نتمنى من الله أن تعود الشركة للعمل قبل أن نخرج إلى المعاش، فهى بالنسبة لنا كل شىء، وبعد قرار تصفية الشركة عاهدنا الله وأنفسنا بعدم الخروج منها رغم الضغوط الهائلة التى تعرضنا لها مع ضعف المرتبات، بينما نتذكر عصر الشركة الذهبى فى منتصف الثمانينات بشىء من الحسرة، وهو الشعور الذى يصيبنا عند رؤية منتجات الشركة من السيارات فى الشوارع، ونحن لا نعارض عمل شركة النصر من جديد تحت تبعية أى وزارة أخرى المهم أن يتم تشغيل الشركة». ويضيف «الجزار»: «هذا الصرح الصناعى الكبير به إمكانيات صناعية وهندسية عالية التقنية تجعلها قادرة على العمل من الغد حيث لا تتطلب ضخ استثمارات جديدة مثل تشغيل خط «الإلبو» لحماية الأجسام من الصدأ، والذى يعمل لمدة 24 ساعة، من خلال تشغيل الطلمبات والماكينات دون إنتاج حتى لا تتجمد الآلات، ومع ذلك رفضت إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية عرضاً قدمه أحد المستثمرين لتأجير خط الدهان بـ7 ملايين جنيه فى السنة، ما يتيح تحقيق أرباح للشركة ومكاسب سنوية لا تقل عن 5 ملايين جنيه، لكن الاتجاه العام كان يسير ناحية تصفية وبيع الشركة، وأوضح أن لجنة فنية من هيئة تنمية الصناعات زارت الشركة منذ 3 أسابيع لإعداد تقارير عن حالة الشركة وقدرتها على الإنتاج. ويقول أحمد إسماعيل، 58 سنة، مدير تفتيش سابق ومدير مخازن بالشركة حالياًَ: «النصر للسيارات بها مقومات كبيرة من الممكن استغلالها لسرعة تشغيل الشركة وهى لا تحتاج إلى ضخ استثمارات كبيرة كما يظن البعض، فيمكن من الآن تشغيل مصانع الأجزاء والمكبوسات وهندسة العدد لتلبية احتياجات بعض الشركات الأخرى، كما كان يحدث فى السابق مثل شركات الهندسية للسيارات وإيديال وميراكو والشرقية للدخان». مضيفاً: «صناعة السيارات صناعة وطنية واستراتيجية لا ينبغى التخلى عنها لأنها بداية لصناعة الطائرات والسفن، والحديث عن تطوير الشركة منذ 3 سنوات لم يخرج عن كونه كلاماً فقط لم يسفر عن جديد رغم طلب مجلس الوزراء الأسبق من الدكتور عادل جزارين، مؤسس الشركة، تشكيل لجنة لتقييم الحالة الفنية للمصانع، وجاء به أن مصنع المكبوسات جاهز تماماً للتشغيل بعد الانتهاء من تنظيف جميع ماكيناته، كذلك مصنع الأجزاء والتروس والمعاملات الذى تعمل كل الماكينات به، نفس الأمر ينطبق على مصنع هندسة العدد ومصنع سيارات الركوب، حيث تحتاج فقط إلى عمل الصيانة الدورية. مشيراً إلى أن اللجنة أوصت بتشغيل خط «الإلبو» الذى يحتاج لتوفير قطع غيار بقيمة 350 ألف جنيه فقط، فضلاً عن إجراء صيانة متخصصة لحوض الـED قبل التشغيل مباشرة حتى لا تتلف خامات الحوض، وأوصت ببدء إنتاج أجزاء اللوارى والأوتوبيسات كقطع غيار للسوق المحلية مثل الطنابير والفلنشات والأكسات وأعمدة الكردان وصناديق التروس وأجزاء المحاور، مع دمج شركة النصر والشركة الهندسية للأوتوبيسات لأن الأولى تنتج أجزاء كاملة من اللوارى والأوتوبيسات. ويقول سعيد جاد، مسئول التخطيط السابق بالشركة، أمين المخازن حالياً: يجب إعادة تشغيل فصول التلمذة الصناعية، التى تعتبر بمثابة مصنع للعمالة البشرية الماهرة، خاصة أن الفصول الدراسية والبرامج والورشة ما زالت بحالتها، إلى جانب الخامات ومستلزمات الإنتاج المتعددة وهى بمثابة ثروة تؤهل الشركة للعمل لفترة طويلة بشكل اقتصادى، كما يوجد مخزون هائل من قطع الغيار بالشركة غير مستخدم ونطلب تشكيل جهاز مبيعات متخصص لبيع هذه الرواكد.








 ZIL 4102,1990 ZAZ 968M نتمنى من شركة النصر بمصر تصنيع تلك السيارات!
ولكن بتعديلات ومواصفات عصرية حديثة مثل التكييف الفريون الكهربى والاسبراتير الكهربى  والفتيس الاوتوماتيك  او شبه اوتوماتيكى وزجاج كهرباء وباور ستيرنج كهرباء وسنتر لوك ووسائد امان ولكن مع البقاء على القالب الاصلى للسيارات دون المساس به
ولتبقى تعمل بالكربراتير
لتكون سيارة الشعب الفقير
!!حتى الفقير يحتاج لسيارة انها ليست كماليات بمصر انها اساسيات!
بسعر يناسب الفقراء
!!ونعملها اربعة ابواب!!

 الفتيس
AMT
او


"semi automatic" transmission...
I think it's like the Autostick thing that VWs came with
it's a real manual transmission, but doesn't have a foot clutch... it clutches when you touch the shifter... but it also has a torque converter so when you're at a stop, the car can idle in gear



وتنك البنزين يوضع فى المقدمة
Image result for 1990 zaz rear engines 
كما نرى موديل حديث جدا رينو توينجو بمحرك خلفى

Image result for boyard air conditioner

  • Engine: 1.2L MeMZ 968E (40 hp (30 kW; 41 PS)


Image result for electric power steering system
 Image result for electric power steering system


1990 ZAZ 968M Zaporozhets Boxborough MA


Renault Twingo III: its engine is not really flat, but still there’s a lot of cargo space above it.
A whole series of advantages result in cascade:
  • As already mentioned, the car can have a boot in the front in addition to the rear trunk.
  • The load on the drive wheels is important and it increases further uphill and in acceleration.
  • The turning diameter can be reduced and the stresses on the half-shafts joints are minimized.
  • Due to reduced front axle load and its smaller tires, the power steering may be unnecessary.
  • A preponderant mass distribution on the rear provides a better load balance in braking, which shortens the stopping distances. 4 unventilated disks may suffice.
  • The heat released by the powertrain is evacuated to the rear and it heats less the cabin. Air conditioning, which consumes considerable power and adds a dozen kg, is less necessary.
  • The hot exhaust does not pass under the car, which shortens and lighten it while allowing to lower the vehicle.
  • The tunnel and the center console, which makes the passage from one side to another scabrous or even impossible and forces to spread out the front seats, have no longer any reason to exist. Their removal is eased by an electronic control of the transmission and an electric parking-brake, allowing either a reduction of the frontal area or 3 front seats side by side.
The NSU Prinz 1000 had a transverse air-cooled 4-cylinder
A Porsche 911 powered by a 427 CI (7 liters) V8 Chevrolet LS7

Related image
 ZIL 4102
 كمصريين لدينا كفائة وقدرة على انتاج تلك السيارات والباصات وتطويرها ايضا !!!
موتوسيكلات منسك الشهيرة
Minsk Motorcycle
 The Detonator - the World's Fastest Minsk from Belarus



العصار " يبحث مع شركة منسك البيلاروسية توطين صناعة المحركات




عمال «النصر للسيارات»: «السيسى» رد لنا روحنا بإعادة تشغيل الشركة

استقبل العاملون بشركة النصر للسيارات بسعادة بالغة الخبر الذى نشرته «الوطن» بشأن تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الوزراء، إبراهيم محلب، بإعداد دراسة تفصيلية عن الشركة لإعادة تشغيلها، ورفع مذكرة بأبرز المعوقات التى تواجهها مع إمكانية إعادة تطوير الشركة بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية فى صناعة السيارات، وقالوا إنهم يعيشون على أمل إحياء الشركة من جديد وعودتها إلى عصرها الذهبى فى السبعينات والثمانينات أسامه الجزار، مدير الحاسب الآلى بالشركة، يقول: «أفنينا أعمارنا فى الشركة وجئنا إليها ونحن شبان صغار، لذلك نتمنى من الله أن تعود الشركة للعمل قبل أن نخرج إلى المعاش، فهى بالنسبة لنا كل شىء، وبعد قرار تصفية الشركة عاهدنا الله وأنفسنا بعدم الخروج منها رغم الضغوط الهائلة التى تعرضنا لها مع ضعف المرتبات، بينما نتذكر عصر الشركة الذهبى فى منتصف الثمانينات بشىء من الحسرة، وهو الشعور الذى يصيبنا عند رؤية منتجات الشركة من السيارات فى الشوارع، ونحن لا نعارض عمل شركة النصر من جديد تحت تبعية أى وزارة أخرى المهم أن يتم تشغيل الشركة». ويضيف «الجزار»: «هذا الصرح الصناعى الكبير به إمكانيات صناعية وهندسية عالية التقنية تجعلها قادرة على العمل من الغد حيث لا تتطلب ضخ استثمارات جديدة مثل تشغيل خط «الإلبو» لحماية الأجسام من الصدأ، والذى يعمل لمدة 24 ساعة، من خلال تشغيل الطلمبات والماكينات دون إنتاج حتى لا تتجمد الآلات، ومع ذلك رفضت إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية عرضاً قدمه أحد المستثمرين لتأجير خط الدهان بـ7 ملايين جنيه فى السنة، ما يتيح تحقيق أرباح للشركة ومكاسب سنوية لا تقل عن 5 ملايين جنيه، لكن الاتجاه العام كان يسير ناحية تصفية وبيع الشركة، وأوضح أن لجنة فنية من هيئة تنمية الصناعات زارت الشركة منذ 3 أسابيع لإعداد تقارير عن حالة الشركة وقدرتها على الإنتاج. ويقول أحمد إسماعيل، 58 سنة، مدير تفتيش سابق ومدير مخازن بالشركة حالياًَ: «النصر للسيارات بها مقومات كبيرة من الممكن استغلالها لسرعة تشغيل الشركة وهى لا تحتاج إلى ضخ استثمارات كبيرة كما يظن البعض، فيمكن من الآن تشغيل مصانع الأجزاء والمكبوسات وهندسة العدد لتلبية احتياجات بعض الشركات الأخرى، كما كان يحدث فى السابق مثل شركات الهندسية للسيارات وإيديال وميراكو والشرقية للدخان». مضيفاً: «صناعة السيارات صناعة وطنية واستراتيجية لا ينبغى التخلى عنها لأنها بداية لصناعة الطائرات والسفن، والحديث عن تطوير الشركة منذ 3 سنوات لم يخرج عن كونه كلاماً فقط لم يسفر عن جديد رغم طلب مجلس الوزراء الأسبق من الدكتور عادل جزارين، مؤسس الشركة، تشكيل لجنة لتقييم الحالة الفنية للمصانع، وجاء به أن مصنع المكبوسات جاهز تماماً للتشغيل بعد الانتهاء من تنظيف جميع ماكيناته، كذلك مصنع الأجزاء والتروس والمعاملات الذى تعمل كل الماكينات به، نفس الأمر ينطبق على مصنع هندسة العدد ومصنع سيارات الركوب، حيث تحتاج فقط إلى عمل الصيانة الدورية. مشيراً إلى أن اللجنة أوصت بتشغيل خط «الإلبو» الذى يحتاج لتوفير قطع غيار بقيمة 350 ألف جنيه فقط، فضلاً عن إجراء صيانة متخصصة لحوض الـED قبل التشغيل مباشرة حتى لا تتلف خامات الحوض، وأوصت ببدء إنتاج أجزاء اللوارى والأوتوبيسات كقطع غيار للسوق المحلية مثل الطنابير والفلنشات والأكسات وأعمدة الكردان وصناديق التروس وأجزاء المحاور، مع دمج شركة النصر والشركة الهندسية للأوتوبيسات لأن الأولى تنتج أجزاء كاملة من اللوارى والأوتوبيسات. ويقول سعيد جاد، مسئول التخطيط السابق بالشركة، أمين المخازن حالياً: يجب إعادة تشغيل فصول التلمذة الصناعية، التى تعتبر بمثابة مصنع للعمالة البشرية الماهرة، خاصة أن الفصول الدراسية والبرامج والورشة ما زالت بحالتها، إلى جانب الخامات ومستلزمات الإنتاج المتعددة وهى بمثابة ثروة تؤهل الشركة للعمل لفترة طويلة بشكل اقتصادى، كما يوجد مخزون هائل من قطع الغيار بالشركة غير مستخدم ونطلب تشكيل جهاز مبيعات متخصص لبيع هذه الرواكد.







 نشترى خطوط الانتاج القديمة تلك بمال قليل ونطورها بلمسة عصرية
 التكنولوجية القديمة سهلة الصيانة وتدوم طويلا
التكنولوجية الحديثة لا تناسبنا كماديات او صيانات
 لازم ضرورى شعار شركة النصر يكون على جميع المنتجات
a rear-engine car like the VW 412 or Chevy Corvair if there was a modern affordable one in production
1999 laz-5207-08



















1966 Laz-696 4x2 34s 84p

 1963 LAZ 360EM
 1962 LAZ 699A 3ed 2


1961 LAZ 699 1ed 2

 يجب تمتين مؤخرة السيارة بصلب قوى جدا حتى لاتنكسر طمبورة الكرنك او يتضرر المحرك عند الحوادث او الصدمات الخلفية








Related image
Image result for 1990 zaz rear engines






Related image

Related image

جر خلفى كرادين بصلايب ومشاحم جهة الفتيس او العجلات بلا
 كبالن 




















Related image





Related image
 

Image result for 1990 zaz rear engines




Image result for 1990 zaz rear engines


























Related image

No comments: