MAP

Thursday, October 17, 2019

نحتاج لسيارات ملاكى للركوب فى مصر ذات محرك ديزل للعمل بالغاز يا توكيلات مصر!



Volvo Cars and China’s Geely plan to merge their engine operations into a standalone company, a step the Swedish automaker says will cut costs as it shifts to a fully-electrified lineup.
The combined unit would supply two million diesel and gasoline-powered engines, versus the 600,000 Volvo produces today, giving the two companies more scale to reduce material costs.
It could also supply other car manufacturers, though none have expressed interest yet, said Volvo CEO Hakan Samuelsson.
Global automakers are walking a financial tightrope as they spend billions to develop electric vehicles that are forecast to grow from 2% to 12% of new cars by 2030, according to IHS Markit.
At the same time, slowing auto sales, trade wars and tightening emissions regulations in China and Europe are pinching profits.
Forming a standalone supplier will free up Volvo to focus on electric powertrains and platforms in-house without starving its internal combustion engine business of resources, Samuelsson said.
“It’s not like the combustion engine is going to be a growing business, ” he said in a phone interview.
“The right thing to do is to consolidate and seek synergies. And the earlier you do that, the stronger you will be.”
He hopes to bring the planned merger before Volvo’s board for approval next year.
Volvo wants half of its global sales fully electric by 2025, and for the remainder to run on engines for gas-electric hybrids supplied by the new unit formed with Geely.
olvo will combine its traditional engine business with parent company Geely, the first time automakers have pooled their internal combustion operations explicitly to free up resources to focus on electric technology instead.

The Swedish automaker and its Chinese owner will merge the businesses into a separate unit because they see no growth in demand for internal combustion-powered cars in the future, while the two companies focus their efforts on developing electric vehicles. According to Volvo Chief Executive Håkan Samuelsson:
“If you look into the world of cars and the combustion engine business, it’s not likely to be a growing business on a global scale. That’s when consolidation begins to happen.”
Although engine collaboration already exists in the industry, such as BMW and Toyota’s engine-sharing agreement, Volvo and Geely’s move is the first instance where carmakers have pooled engine businesses to focus on electric technology.
Volvo Cars to Merge its Traditional Engine Business with Geely 1

With the raising questions about Diesel+CNG use now a days are common. So we will take a quick look about the features of Diesel+CNG engines for car, how its possible and what changes are required to make it work

 

CNG kit be fitted into Diesel Cars




وكشفت وزارة البترول المصرية مؤخرا إنشاء 17 محطة جديدة لتموين السيارات بالغاز ليصل عددها إلى 203 محطات، بالإضافة إلى 8 مراكز جديدة لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي خلال 2019-2020.
وأوضح الوزارة في بيان رسمي أنه سيتم تحويل 35 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي، ليصل الإجمالي إلى 310 آلاف سيارة خلال العام المالي 2019-2020.
ووفقا لإحصاءات العام المالي 2017 -2018 استهلكت مصر من البنزين بأنواعه المختلفة 95 - 92 - 80 نحو 7.1 مليون طن مكعب.
ويشير أمين لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان المصري عصام الفقي لـ"العين الإخبارية" إلى أن تأثيرات تلك المبادرة على موازنة مصر ستكون إيجابية إلى حد كبير، حيث تستورد مصر قرابة 40% من مشتقات البترول المستهلكة لتمويل السيارات، وهي نسبة كبيرة تلتهم قدرا من الموازنة العامة إذا ما أخذنا في الاعتبار قيمة الدعم الذي تتحمله الدولة.
وقال إن الغاز الطبيعي كوقود للسيارات لا تتوقف مزاياه عند التوفير والاقتصاد فقط، بل إن التجارب الحديثة في 


Run Diesel Engine on LPG Gasصناعة السيارات تتحول إلى الغاز والكهرباء باعتبارهما وقودا نظيفا ولا يشكلان ضررا على البيئة.

أضرار أو أذى بمحركات السيارات.

تحويل أسطول هيئة النقل العام للعمل بالغاز الطبيعى يوفر 324 مليون جنيه سنويا.. أتوبيس السولار يستهلك وقود بـ810 جنيهات يوميا والغاز بـ525 لنفس فترة التشغيل.. ورئيس الهيئة: نصرف نصف مليار سنويًا على السولار.. 

الجمعة، 26 يوليه 2019 
بدأت هيئة النقل العام بالقاهرة فى تطوير أسطولها لتكون الأتوبيسات صديقة للبيئة وتحد من التلوث فى شوارع القاهرة، بالإضافة للسير على خطى الدولة واستخدام الغاز الطبيعى بديل البنزين والسولار، خاصة أن مصر أصبحت من الدول الكبرى فى إنتاج الغاز الطبيعى بعد الاكتشافات الجديدة.
وأضاف رئيس هيئة النقل العام، لـ"اليوم السابع"، أنه اجتمع بعدد كبير من المهندسين بالهيئة لوضع خطة زمنية لتحويل الأتوبيسات لتعمل بالغاز الطبيعى، فى إطار تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء بتحويل كل السيارات لتعمل بالغاز الطبيعى، بالإضافة إلى الحفاظ على البيئة من التلوث وتقليل الانبعاثات بشوارع القاهرة الكبرى.
وكشف رزق عن أن الهيئة بدأت بتحويل 300 أتوبيس لتعمل بالغاز الطبيعى وفق خطة زمنية تنتهى خلال سنة، مشيرًا إلى أنه جارٍ التعاقد مع إحدى الشركات المصرية لصناعة موتور يعمل بالغاز ويكون بديلاً للموجود، أو يتم عمل تعديل بالمواتير الحالية حسب ما هو متاح، بالتنسيق مع عدد من الوزارات المعنية ومتابعة من اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة.

من جانبه أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، حرص المحافظة أن تكون تعاقداتها الجديدة على أتوبيسات صديقة للبيئة تعمل بالغاز الطبيعى والكهرباء، وذلك تماشيًا مع نهج الدولة فى ترشيد استهلاك الوقود والحفاظ على البيئة.

وقال رزق إن الاتوبيس يعمل يوميًا 15 ساعة تقريبًا وهى خدمة شاقة له، ويستهلك ما يقرب من 120 لتر سولار كمتوسط استهلاك يوميا، بإجمالى 810 جنيهات بسعر 6.75 جنيه للتر، أما الأتوبيس الذى يعمل بالغاز الطبيعى الذى تم تشغيله مؤخرًا بأسطول الهيئة، يستهلك من 150 لـ160 متر مكعب يوميًا كمتوسط بما يعادل من 525 جنيه لـ560 جنيهًا، بسعر 3.50 جنيه لمتر الغاز، ليوفر بذلك ما يقرب من 300 جنيه يوميًا بالنسبة للأتوبيس الذى يعمل بالسولار.
ا "محركات الديزل " بالتعاون مع شركة " منسك موتورز " 

يأتى هذا اللقاء إستكمالا للمناقشات التى تمت على هامش زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لدولة بيلاروسيا خلال شهر يونيو الماضى حيث تم استعراض الإمكانيات التكنولوجية والتصنيعية والفنية والبشرية بشركات ووحدات الإنتاج الحربي، والتأكيد على اهتمام الوزارة بتعزيز التعاون بين شركاتها التابعة ومختلف الشركات البيلاروسية في العديد من الصناعات المدنية والتى تتمثل فى "تصنيع المعدات الزراعية ، الشاحنات ، الصوامع ، اللوادر والمعدات الثقيلة "، وتم التأكيد على رغبة شركات الإنتاج الحربي فى توسيع آفاق التعاون مع الشركات البيلاروسية وتبادل الخبرات التكنولوجية والفنية مع الجانب البيلاروسي في مجالات جديدة منها "محركات الديزل " بالتعاون مع شركة " منسك موتورز " ، وتمت الإشارة خلال اللقاء إلى زيارة وفد الإنتاج الحربى إلى شركة " منسك موتورز " البيلاروسية خلال شهر سبتمبر الماضى والتى تم خلالها التوقيع على عقد لتوريد عدد (36) محرك (3) سلندر لصالح شركة " حلوان لمحركات الديزل " كمرحلة أولي للتعاون المشترك لتصنيع هذه المحركات بمصر بالإضافة إلى توقيع عقد توريد قطع غيار لمحركات الجرارات حيث تم التأكيد على ضرورة رفع مستويات التعاون إلى الحد الذى يرضى طموحات الجانبين وأهمية تعميق التصنيع المحلى للمنتجات المشتركة بالشركات والوحدات التابعة  للوصول بها لأسعار تنافسية لخدمة السوق المحلى والتصدير للدول العربية والإفريقية .


ومن جانبه، قام مديرعام شركة " منسك موتورز " البيلاروسية ، بإجراء عرض تقديمى عن شركته والتى تعد من اكبر الشركات القابضة فى بيلاروسيا حيث تضم أكثر من (30) ألف عامل وتقوم بإنتاج وتسويق منتجاتها لأكثر من (60 ) دولة حول العالم ، كما أعرب عن ثقته فيما تمتلكه الوزارة وشركاتها التابعة من مقومات صناعية وتكنولوجية وفنية وأكد على ترحيبه الكامل لبدء التعاون مع وزارة الإنتاج الحربي لتوطين تكنولوجيا صناعة المحركات وإقامة خط تجميع لمحركات الديزل بقدرات من ( 15: 200 ) حصان بالتعاون مع شركة " حلوان لمحركات الديزل ".

فى نهاية اللقاء تم الأتفاق على قيام شركة " منسك موتورز " البيلاروسية بزيارة شركة " حلوان لمحركات الديزل " وكذا شركة " حلوان للالات والمعدات  "  للتعرف على الإمكانيات التكنولوجية المتوافرة بالشركات وتحديد شكل  التعاون المشترك  على أرض الواقع.
With the raising questions about Diesel+CNG use now a days are common. So we will take a quick look about the features of Diesel+CNG engines for car, how its possible and what changes are required to make it work

 

CNG kit be fitted into Diesel Cars


diesel engine running on cng 


How Compressed Natural Gas Boosts A Diesel's Power And Efficiency


CNG COMPLETE CNG DIESEL CONVERSION


هيا "محركات الديزل " بالتعاون مع شركة " منسك موتورز "  عملية تحويل محركات الديزل لثنائية الوقود (الديزل والغاز)ا "محركات الديزل " بالتعاون مع شركة " منسك موتورز " Related image
ويمكن لمحركات الديزل للمستخدمين الذين لديهم مصدر متاح مناسب للغاز الآن الاستفادة من تكنولوجيا تحويل ثنائية الوقود.
ماذا تعني في الواقع أنظمة التحويل الوقود المزدوج؟
عملية أنظمة التحويل الوقود المزدوج تعني أن يتم استخدام محرك ديزل بمصدرين من الوقود (الغاز والديزل) في نفس الوقت. والهدف هو استخدام الغاز الطبيعي كوقود أساسي، ويستخدم زيت الديزل لإشعال خليط الغاز / الهواء داخل الاسطوانة (يتم حقن جزء من وقود الديزل في نهاية شوط الانضغاط، وبالتالي الحفاظ على الديزل كبادئ أصلي).
 كيف يعمل؟
يتم خلط الغاز مع الهواء عن طريق خلاط مشترك يتم تثبيته قبل الشاحن التوربيني. يتم التحكم في تدفق الغاز عن طريق صمام الخانق، الذي يعمل الكترونيا وفقا لقوة المحرك والسرعة اللازمة. من أجل تجنب القرقعة (Knocking) للمحرك، تم تثبيت وحدة تحكم، وبالتالي تمكين تشغيل المحرك على الوضع الأكثر كفاءة نسبة الغاز / الديزل.
معلومات عامة
نظام لتحويل محركات الديزل الصناعي لعملية ثنائية الوقود عن طريق إحلال الغاز الطبيعي عادة بنسبة من 50-80٪ بدلاً من الديزل لجميع المحركات لا يحدث أي انخفاض في قدرة أو كفاءة المحركات نتيجة هذه التعديلات.
الانتقال السلس بين عمليات الديزل والوقود ثنائية في أي وقت.
يتم مزج الغاز والوقود الديزل وراء مرشح الهواء قبل الشاحن التوربيني بواسطة خلاط. التحكم الالكتروني يزيد من كمية الغاز المحقون مع الحفاظ على جميع أجزاء المحرك وليس هناك حاجة لإدخال تعديلات على أجزاء المحرك الداخلية. تحويل الوقود الثنائي هو عملية تحويل محركات الديزل العادية للاستفادة من كل من وقود الغاز ووقود الديزل في نفس الوقت. والميزة الرئيسية هي خفض كبير في استهلاك الوقود الديزل مما يقلل كثيرا من تكلفة التشغيل. “
  • توفير كبير في تكاليف التشغيل
  • المرونة في استخدام الوقود.
  • إمكانية ثنائية الوقود أو التشغيل بالديزل فقط
  • عملية آمنة
  • انبعاثات أقل
  • عمر المحرك أطول وفترات الخدمة والصيانة أطول.
  • أنظمة تحويل المحركات للعمل بالوقود المزدوج (ديزل/غاز)

المقر الرئيسي

العنوان: بلوك 75 و 76 و77 -المنطقة الصناعية السادسة- 6 أكتوبر - مصر

التليفون: (202) 38243228

التليفون: (+2) 01200098555

البريد الإلكتروني sales@powerhouseegypt.com

منحت اكتشافات الغاز الطبيعي الجديدة في مصر فرصا إضافية للمواطنين في الاعتماد على الغاز كوقود نظيف للسيارات بدلا من البنزين، خاصة بعد الارتفاعات المتتالية في أسعاره مقارنة بالغاز الطبيعي.
ويصل سعر المتر المكعب من الغاز الطبيعي إلى نحو 2.75 جنيه، في حين أن سعر لتر بنزين 95 يبلغ 7.75 جنيه وسعر لتر بنزين 80 يبلغ 5.5 جنيه وسعر لتر بنزين 92 يبلغ 6.75 جنيه.
ودعم مجلس الوزراء المصري مبادرة تحويل السيارات من الاعتماد على البنزين بفئاته المختلفة إلى غاز طبيعي، وذلك من خلال منشورات إرشادية للتعريف بمزايا الغاز لـ"محرك السيارة" وكذلك نسب توفير التكلفة مقارنة بالاعتماد على البنزين التي تصل إلى 65%.
ونشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مميزات تشغيل السيارات بالغاز الطبيعي، أملا في تسريع وتيرة تجربة تحويل السيارات إلى الغاز، حيث أوضح المجلس أن أهم تلك المميزات رفع معدلات توفير التكلفة للمستهلك بنسب من 50 إلى 65%.
وأشار مجلس الوزراء في بيانه إلى أن التحويل يستغرق من ساعتين إلى 4 ساعات فقط حسب نوع السيارة، بالإضافة إلى أن الشركات تمنح ضمانا على التحويل ضد عيوب الصناعة لمدة 12 شهرا.
وفي هذا الصدد، قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، في تصريحات صحفية سابقة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بالتوسع في تشجيع المواطنين على تحويل سياراتهم إلى العمل بالغاز الطبيعي، للاستفادة من الإمكانات المتاحة في الدولة، خاصة بعد زيادة احتياطيات مصر من الغاز الطبيعي بعد الاكتشافات الأخيرة وعلى رأسها حقل ظهر في البحر المتوسط.
وبعد اجتماع مع رئيس مجلس الوزراء والمجموعة الاقتصادية منذ أيام قليلة، كشف محافظ البنك المركزي طارق عامر توفير التمويل اللازم لتحويل السيارات للغاز الطبيعي، أو بالوقود المزدوج (بنزين - غاز) بفائدة %5، لأصحاب سيارات النقل والأجرة.
وبدأت تجربة تحويل السيارات إلى الغاز الطبيعي أكثر إلزاما لدى بعض المناطق في مصر، حيث أقرت محافظة البحيرة في دلتا مصر نظاما يقضي بوجوب تحويل سيارات الأجرة إلى الغاز الطبيعي مع تجديد الترخيص.
وأوضح جمال أبو الفضل، المتحدث باسم محافظة البحيرة، لـ"العين الإخبارية" أن تعميم التجربة بدأ منذ عامين إيمانا منا بمسؤولية محافظة البحيرة في المساهمة في برنامج الإصلاحات الاقتصادية، حيث بدأ الأمر غريبا بالنسبة للسائقين لكن مع الوقت بدأت السيارات غير الأجرة أيضا في التحويل لما في الأمر من مزايا توفيرية هائلة، كذلك توفير محطات الغاز اللازمة لتموين السيارات.
وقال إن 100% من سيارات الأجرة في مدينة دمنهور تخضع لهذا النظام، دون وجود شكاوى من السائقين عن أضرار أو أذى بمحركات السيارات.
وكشفت وزارة البترول المصرية مؤخرا إنشاء 17 محطة جديدة لتموين السيارات بالغاز ليصل عددها إلى 203 محطات، بالإضافة إلى 8 مراكز جديدة لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي خلال 2019-2020.
وأوضح الوزارة في بيان رسمي أنه سيتم تحويل 35 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي، ليصل الإجمالي إلى 310 آلاف سيارة خلال العام المالي 2019-2020.
ووفقا لإحصاءات العام المالي 2017 -2018 استهلكت مصر من البنزين بأنواعه المختلفة 95 - 92 - 80 نحو 7.1 مليون طن مكعب.
ويشير أمين لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان المصري عصام الفقي لـ"العين الإخبارية" إلى أن تأثيرات تلك المبادرة على موازنة مصر ستكون إيجابية إلى حد كبير، حيث تستورد مصر قرابة 40% من مشتقات البترول المستهلكة لتمويل السيارات، وهي نسبة كبيرة تلتهم قدرا من الموازنة العامة إذا ما أخذنا في الاعتبار قيمة الدعم الذي تتحمله الدولة.
وقال إن الغاز الطبيعي كوقود للسيارات لا تتوقف مزاياه عند التوفير والاقتصاد فقط، بل إن التجارب الحديثة في

البيئة.

تحويل أسطول هيئة النقل العام للعمل بالغاز الطبيعى يوفر 324 مليون جنيه سنويا.. أتوبيس السولار يستهلك وقود بـ810 جنيهات يوميا والغاز بـ525 لنفس فترة التشغيل.. ورئيس الهيئة: نصرف نصف مليار سنويًا على السولار.. 

الجمعة، 26 يوليه 2019 
بدأت هيئة النقل العام بالقاهرة فى تطوير أسطولها لتكون الأتوبيسات صديقة للبيئة وتحد من التلوث فى شوارع القاهرة، بالإضافة للسير على خطى الدولة واستخدام الغاز الطبيعى بديل البنزين والسولار، خاصة أن مصر أصبحت من الدول الكبرى فى إنتاج الغاز الطبيعى بعد الاكتشافات الجديدة.
وأضاف رئيس هيئة النقل العام، لـ"اليوم السابع"، أنه اجتمع بعدد كبير من المهندسين بالهيئة لوضع خطة زمنية لتحويل الأتوبيسات لتعمل بالغاز الطبيعى، فى إطار تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء بتحويل كل السيارات لتعمل بالغاز الطبيعى، بالإضافة إلى الحفاظ على البيئة من التلوث وتقليل الانبعاثات بشوارع القاهرة الكبرى.
وكشف رزق عن أن الهيئة بدأت بتحويل 300 أتوبيس لتعمل بالغاز الطبيعى وفق خطة زمنية تنتهى خلال سنة، مشيرًا إلى أنه جارٍ التعاقد مع إحدى الشركات المصرية لصناعة موتور يعمل بالغاز ويكون بديلاً للموجود، أو يتم عمل تعديل بالمواتير الحالية حسب ما هو متاح، بالتنسيق مع عدد من الوزارات المعنية ومتابعة من اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة.

من جانبه أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، حرص المحافظة أن تكون تعاقداتها الجديدة على أتوبيسات صديقة للبيئة تعمل بالغاز الطبيعى والكهرباء، وذلك تماشيًا مع نهج الدولة فى ترشيد استهلاك الوقود والحفاظ على البيئة.

وقال رزق إن الاتوبيس يعمل يوميًا 15 ساعة تقريبًا وهى خدمة شاقة له، ويستهلك ما يقرب من 120 لتر سولار كمتوسط استهلاك يوميا، بإجمالى 810 جنيهات بسعر 6.75 جنيه للتر، أما الأتوبيس الذى يعمل بالغاز الطبيعى الذى تم تشغيله مؤخرًا بأسطول الهيئة، يستهلك من 150 لـ160 متر مكعب يوميًا كمتوسط بما يعادل من 525 جنيه لـ560 جنيهًا، بسعر 3.50 جنيه لمتر الغاز، ليوفر بذلك ما يقرب من 300 جنيه يوميًا بالنسبة للأتوبيس الذى يعمل بالسولار.
ا "محركات الديزل " بالتعاون مع شركة " منسك موتورز " 

يأتى هذا اللقاء إستكمالا للمناقشات التى تمت على هامش زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لدولة بيلاروسيا خلال شهر يونيو الماضى حيث تم استعراض الإمكانيات التكنولوجية والتصنيعية والفنية والبشرية بشركات ووحدات الإنتاج الحربي، والتأكيد على اهتمام الوزارة بتعزيز التعاون بين شركاتها التابعة ومختلف الشركات البيلاروسية في العديد من الصناعات المدنية والتى تتمثل فى "تصنيع المعدات الزراعية ، الشاحنات ، الصوامع ، اللوادر والمعدات الثقيلة "، وتم التأكيد على رغبة شركات الإنتاج الحربي فى توسيع آفاق التعاون مع الشركات البيلاروسية وتبادل الخبرات التكنولوجية والفنية مع الجانب البيلاروسي في مجالات جديدة منها "محركات الديزل " بالتعاون مع شركة " منسك موتورز " ، وتمت الإشارة خلال اللقاء إلى زيارة وفد الإنتاج الحربى إلى شركة " منسك موتورز " البيلاروسية خلال شهر سبتمبر الماضى والتى تم خلالها التوقيع على عقد لتوريد عدد (36) محرك (3) سلندر لصالح شركة " حلوان لمحركات الديزل " كمرحلة أولي للتعاون المشترك لتصنيع هذه المحركات بمصر بالإضافة إلى توقيع عقد توريد قطع غيار لمحركات الجرارات حيث تم التأكيد على ضرورة رفع مستويات التعاون إلى الحد الذى يرضى طموحات الجانبين وأهمية تعميق التصنيع المحلى للمنتجات المشتركة بالشركات والوحدات التابعة  للوصول بها لأسعار تنافسية لخدمة السوق المحلى والتصدير للدول العربية والإفريقية .



How Compressed Natural Gas Boosts A Diesel's 

Power And Efficiency




"العصار " يبحث مع شركة منسك البيلاروسية توطين صناعة المحركات


الأربعاء، 09 أكتوبر2019الشعب المصرى يحتاج لسيارات ملاكى وتاكسى بمحرك ديزل تعمل بالغاز ولكن محركها ديزل نظرا لطول فترة الخدمة والعمر الطويل وتحمل الديزل للغاز اكثر واكبر من محرك البنزين 


!!!
Image result for Belarusian "people's car"




منحت اكتشافات الغاز الطبيعي الجديدة في مصر فرصا إضافية للمواطنين في الاعتماد على الغاز كوقود نظيف للسيارات بدلا من البنزين، خاصة بعد الارتفاعات المتتالية في أسعاره مقارنة بالغاز الطبيعي.
ويصل سعر المتر المكعب من الغاز الطبيعي إلى نحو 2.75 جنيه، في حين أن سعر لتر بنزين 95 يبلغ 7.75 جنيه وسعر لتر بنزين 80 يبلغ 5.5 جنيه وسعر لتر بنزين 92 يبلغ 6.75 جنيه.
ودعم مجلس الوزراء المصري مبادرة تحويل السيارات من الاعتماد على البنزين بفئاته المختلفة إلى غاز طبيعي، وذلك من خلال منشورات إرشادية للتعريف بمزايا الغاز لـ"محرك السيارة" وكذلك نسب توفير التكلفة مقارنة بالاعتماد على البنزين التي تصل إلى 65%.
ونشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مميزات تشغيل السيارات بالغاز الطبيعي، أملا في تسريع وتيرة تجربة تحويل السيارات إلى الغاز، حيث أوضح المجلس أن أهم تلك المميزات رفع معدلات توفير التكلفة للمستهلك بنسب من 50 إلى 65%.
وأشار مجلس الوزراء في بيانه إلى أن التحويل يستغرق من ساعتين إلى 4 ساعات فقط حسب نوع السيارة، بالإضافة إلى أن الشركات تمنح ضمانا على التحويل ضد عيوب الصناعة لمدة 12 شهرا.
وفي هذا الصدد، قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، في تصريحات صحفية سابقة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بالتوسع في تشجيع المواطنين على تحويل سياراتهم إلى العمل بالغاز الطبيعي، للاستفادة من الإمكانات المتاحة في الدولة، خاصة بعد زيادة احتياطيات مصر من الغاز الطبيعي بعد الاكتشافات الأخيرة وعلى رأسها حقل ظهر في البحر المتوسط.
وبعد اجتماع مع رئيس مجلس الوزراء والمجموعة الاقتصادية منذ أيام قليلة، كشف محافظ البنك المركزي طارق عامر توفير التمويل اللازم لتحويل السيارات للغاز الطبيعي، أو بالوقود المزدوج (بنزين - غاز) بفائدة %5، 
لأصحاب سيارات النقل والأجرة.
وبدأت تجربة تحويل السيارات إلى الغاز الطبيعي أكثر إلزاما لدى بعض المناطق في مصر، حيث أقرت محافظة البحيرة في دلتا مصر نظاما يقضي بوجوب تحويل سيارات الأجرة إلى الغاز الطبيعي مع تجديد الترخيص.
وأوضح جمال أبو الفضل، المتحدث باسم محافظة البحيرة، لـ"العين الإخبارية" أن تعميم التجربة بدأ منذ عامين إيمانا منا بمسؤولية محافظة البحيرة في المساهمة في برنامج الإصلاحات الاقتصادية، حيث بدأ الأمر غريبا بالنسبة للسائقين لكن مع الوقت بدأت السيارات غير الأجرة أيضا في التحويل لما في الأمر من مزايا توفيرية هائلة، كذلك توفير محطات الغاز اللازمة لتموين السيارات.
وقال إن 100% من سيارات الأجرة في مدينة دمنهور تخضع لهذا النظام، دون وجود شكاوى من السائقين عن 
ومن جانبه، قام مديرعام شركة " منسك موتورز " البيلاروسية ، بإجراء عرض تقديمى عن شركته والتى تعد من اكبر الشركات القابضة فى بيلاروسيا حيث تضم أكثر من (30) ألف عامل وتقوم بإنتاج وتسويق منتجاتها لأكثر من (60 ) دولة حول العالم ، كما أعرب عن ثقته فيما تمتلكه الوزارة وشركاتها التابعة من مقومات صناعية وتكنولوجية وفنية وأكد على ترحيبه الكامل لبدء التعاون مع وزارة الإنتاج الحربي لتوطين تكنولوجيا صناعة المحركات وإقامة خط تجميع لمحركات الديزل بقدرات من ( 15: 200 ) حصان بالتعاون مع شركة " حلوان لمحركات الديزل ".

فى نهاية اللقاء تم الأتفاق 
على قيام شركة " منسك موتورز " البيلاروسية بزيارة شركة " حلوان لمحركات الديزل " وكذا شركة " حلوان للالات 
diesel engine running on cng والمعدات  "  للتعرف على الإمكانيات التكنولوجية المتوافرة بالشركات وتحديد شكل  التعاون المشترك  على أرض الواقع. 

Run Diesel Engine on LPG Gasصناعة السيارات تتحول إلى الغاز والكهرباء باعتبارهما وقودا نظيفا   

No comments: