MAP

Friday, December 12, 2014

الراد من اهم الاشياء فى الجهاز والخطاء به يعد مشكلة كبيرة !!!!والبعض نجح فى اعادة استخدام كل غازات العادم فى تشغيل المحرك وهنا لن تحتاج الى اضافة ماء جديد ابدا!!


اول الاخطاء زواية ميل الجهاز او الريكتور تكون 45 درجة الى 90 درجة الى الارض وعندك الزاوية تصل الى 135 درجة وعلى تلك الزاوية ستجد مشاكل لاتحصي واهمها تجمع الماء فى مدخل المحرك ثانيا البابلر لايصلح لانه كبير الحجم الضرر يودءى الى تبخر البنزين وتشبع الهواء به وتغير نظام التشغيل من الجيت الى نظام الفابور كرباتير وهو من الانظمة القديمة اللتى كانت تستخدم ايام الحرب العالمية لتقليل استهلاك البنزين الى ادنى حد ممكن ثالثا الفقد الحرارى الطاقة الحرارية يتم فقدها نظرا لطول خراطيم التوصيل وعدم استخدام عوازل حرارية رابعا جهاز الجيت يعمل على الفاكيوم اى اى نظام الخلخلة الهوائية وهنا تلك النقطة غير مستخدمة تعرفها من معدل فتحة دخول الهواء وذالك عند غلق وفتح محبس الهواء كما كنت تفعل بالفديوا الجيت يعمل باستخدام 15% هواء فقط وهذا يحدث عندما يكون محبس الهواء على وشك الغلق تماما وهناك بعض الاخطاء الاخرى ساذكرها ان شاء الله تعالى لاحقا لضيق الوقت الان عموماهذا مجهود طيب تشكر علي عمله لوحدك ان امكن لك قم بفك الجزء الذى به الراد وارفعلنا صور من الراد ومن شكله وهو داخل الماسورة وخارجها لان الراد من اهم الاشياء فى الجهاز والخطاء به يعد مشكلة كبيرة المصدر: الاخوة الكرام :من صنع جهاز geet وعمل معه فليدخل هنا ؟ - الصفحة 2 - منتدى المهندس Follow us: @almohandes_org on Twitter | Almohandes.forum on Facebook الرابط http://www.almohandes.org/vb/showthread.php?t=69805&page=3 هناك عدة اخطاء جسيمة فى تصنيعك للجهاز ولهذا لن يعمل ابدا كجهاز geet وانما سيعمل كجهاز vapour carburettor وهذا هو السبب ان الجهاز عمل كالكبراتير فقط لا حظ الفروق فى الصور بين جهازك والجهازين الاخرين http://www.almohandes.org/vb/uploade...1350248307.png http://www.almohandes.org/vb/uploade...1350248307.png وهذه لجهازك http://www.almohandes.org/vb/uploade...1350248307.png اول الاخطاء زواية ميل الجهاز او الريكتور تكون 45 درجة الى 90 درجة الى الارض وعندك الزاوية تصل الى 135 درجة وعلى تلك الزاوية ستجد مشاكل لاتحصي واهمها تجمع الماء فى مدخل المحرك ثانيا البابلر لايصلح لانه كبير الحجم الضرر يودءى الى تبخر البنزين وتشبع الهواء به وتغير نظام التشغيل من الجيت الى نظام الفابور كرباتير وهو من الانظمة القديمة اللتى كانت تستخدم ايام الحرب العالمية لتقليل استهلاك البنزين الى ادنى حد ممكن ثالثا الفقد الحرارى الطاقة الحرارية يتم فقدها نظرا لطول خراطيم التوصيل وعدم استخدام عوازل حرارية رابعا جهاز الجيت يعمل على الفاكيوم اى اى نظام الخلخلة الهوائية وهنا تلك النقطة غير مستخدمة تعرفها من معدل فتحة دخول الهواء وذالك عند غلق وفتح محبس الهواء كما كنت تفعل بالفديوا الجيت يعمل باستخدام 15% هواء فقط وهذا يحدث عندما يكون محبس الهواء على وشك الغلق تماما وهناك بعض الاخطاء الاخرى ساذكرها ان شاء الله تعالى لاحقا لضيق الوقت الان ان امكن لك قم بفك الجزء الذى به الراد وارفعلنا صور من الراد ومن شكله وهو داخل الماسورة وخارجها لان الراد من اهم الاشياء فى الجهاز والخطاء به يعد مشكلة كبيرة فى انتظار الصور؟ لتوضيح كل الاخطاء اللتى ارتكبتها عند تصنيعك لجهاز الجيت واللتى كانت السبب فى عدم عمله وحتى يستفيد كافة الاعضاء من تلك الاخطاء مستقبلا فصاحب الاختراع حصل على اكثر من 77براءة اختراع دولية تدل على مدى اهمية تلك التقنية المصدر: الاخوة الكرام :من صنع جهاز geet وعمل معه فليدخل هنا ؟ - الصفحة 3 - منتدى المهندس Follow us: @almohandes_org on Twitter | Almohandes.forum on Facebook يوجد عدة اخطاء اخرى بالراد اولها انه طويل جدا حسب الصورة 40 سنتيمتر او اكثر ثانيا اتجاه السن المدبب فى اى الاتجاهات هو؟؟؟؟؟ هل الى المحرك ام الى البلبلر ؟؟؟ ثالثا معامل الاحتكاك عالى جدا سواء لمرور الهواء او لاهتزاز الراد داخل المجرى اثناء العمل بسبب السنون الدائرية الراد المستخدم عادتا املس رابعا المسافة النصف قطرية بين الراد والماسورة لا اعلم كم هى من الصور المصدر: الاخوة الكرام :من صنع جهاز geet وعمل معه فليدخل هنا ؟ - الصفحة 3 - منتدى المهندس Follow us: @almohandes_org on Twitter | Almohandes.forum on Facebook الراد يكون طوله حسب السعة اللتىرية للمحرك وعدد دورات المحرك ويختلف من 7 ألى 20 سنتيمتر لان دوره هام جدا فى عملية الاهتزاز وتمرير الهواء وقد حصل المختر باول بانتونى على براءة اختراع اخرى عندما وضع ملف كهربي = وشيعة = حول جهاز الجيت اثناء عمله فاكتشف انها تنتج كم عالى من الكهرباء يمكن الاستفادة منها بل واقترح انه يمكن ايضا استخدام تلك الكهرباء فى تشغيل سيارة كهربائية على ان يوضع محرك صغير لانتاج تلك الكهرباء عموما كان هناك معرض دولى للاختراعات فى 2012 فى امريكا وقد تم تقديم بعض النصائح الجديدة للجهاز المصدر: الاخوة الكرام :من صنع جهاز geet وعمل معه فليدخل هنا ؟ - الصفحة 3 - منتدى المهندس Follow us: @almohandes_org on Twitter | Almohandes.forum on Facebook اتجاه الراس المدبب للراد هو الى bubbler اليك اخي الكريم صورة لقياسات القطع المستخدمة http://www.almohandes.org/upload2/fi...et-reactor.jpg http://www.almohandes.org/upload2/fi...syDx47ggC/.jpg ملاحظة: الراد الذي استخدمته هو عبارة عن برغي طويل يستخدم في تثبيت قوالب صب الخرسانات يصل طوله الى 2متر وقد قطعت جزء منه كما هو موضح في الصور السابقه المصدر: الاخوة الكرام :من صنع جهاز geet وعمل معه فليدخل هنا ؟ - الصفحة 3 - منتدى المهندس Follow us: @almohandes_org on Twitter | Almohandes.forum on Facebook مازلت ابحث الى الان لان اخر فديو كان بع شرح مهم للاطوال تم حذفه من يتيوب مثل الكثير من الفديوهات اللتى تقدم معلومات هامة فى الطاقة الحرة وحارى البحث ووضع الصور والمقاسات باذن الله تعالى المصدر: الاخوة الكرام :من صنع جهاز geet وعمل معه فليدخل هنا ؟ - الصفحة 3 - منتدى المهندس Follow us: @almohandes_org on Twitter | Almohandes.forum on Facebook http://tesla3.com/free_websites/geet_plasma.html في هذا ارابط تجد تفصيل للأطوال و نسبها يوجد في الفيديوهات المنتشرة العديد من الاجهزة بزوايا مختلفة وجميعها لها كفاءة عالية ، كما ان في الوثائق موجود طول الراد حسب زاوية ميل الجهاز واذا كان افقي او عمودي ، معناه انه ممكن ان يعمل على الحالتين ، اعتقد المشكلة في المواسير المستخدمة ودرجة نعومتها خاصة من الداخل أي نوع من المواسير الذي استخدمته ؟ هل المنتشر في السوق ام نوع خاص ؟ الراد حسب ما فهمت انه يجب ان يكون املس المصدر: الاخوة الكرام :من صنع جهاز geet وعمل معه فليدخل هنا ؟ - الصفحة 4 - منتدى المهندس Follow us: @almohandes_org on Twitter | Almohandes.forum on Facebook استخدمت المواسير العادية المنتشرة في السوق اما بالنسبة الى الراد فانني لم اجد راد املس في السوق فاستخدمت الراد المسنس اما بالنسبة لسؤال الاخ hussin2 تفضل اخي الكريم هذا رابط اخر http://www.almohandes.org/upload2/fi...rCG/geet33.rar هذا اقتباس لاحد الاخوة اعتقد ان الجهاز يعمل على هذ المبداء (تسخين الحديد وتمرير بخار الماء عليه) للحصول على الهيدروجين اكتشف العالم الامريكي Paul pantone فى الثمانينات طريقة جديدة لاستخدام الماء وقود للسسيارات والمحركات مثل مولدات الكهرباء والسفن والطائرات وسمي اختراعه الجديد جهازال GEET وهذى يعنى ال GEET MultiFuels Processor وتلك الطريقة الجديدة تعتمد على ادخال بخار الماء الى المحرك مع جزء بسيط جدا من الوقود = سواء ديزل او بنزين او غاز طبيعيى = الى غرفة الحريق بالمحرك وعند اشتعال تلك الكمية الصغيرة للوقود فانها تتسبب فى 1 رفع درجة الحرارة لبخار الماء المتواجد معها بغرفة الحريق بالمحرك 2 يتحلل جزء من بخار الماء تحت تلك الحرارة العالية الى هيدروجين واكسجين 3 يقوم الهيدروجين بحرق واكسدة الاجزاء المتبقية من الوقود اللتى لم يكتمل احتراقها ويسميها مهندسين الميكانيكا الوقود النييئ = الغير مكتمل احتراقه وهو ملوث للبيئة والصحة بالاضافة الى انه سبب زيادة الاستهلاك للوقود = فيعمل على حرقه وتحويله الى مواد كربونية غير مضرة وغير ملوثه للبيئة 4 نظرا لاحتراق كمية بسيطة من الهيدروجين مع المواد الكربونية مثل اول اوكسيد الكربون وغيرها فان المتبقي هو غاز الاكسجين فيخرج مع غازات العادم ولذالك سمي هذا الجهاز بالجهاز الصديق للبيئة لقدرته على ااج الاكسجين اللازم للحياة والتنفس بالاضافة الى قدرتة العاليةجدا على منع التلوث الصادر من استخدام الوقود القليدي 5 وتكون يجة حرق تلك النسبة الصغيرة من الوقود حرارة عالية وتضاف اليها الحرارة الناتجة من حرق الهيدروجين لباقى الوقود وتضاف اليها الحرارة المكتسبة من جهاز الجيييت وتضاف اليها الحرارة المكتسبة من ضغط تلك الغازات داخل المحرك فيما يسمى مشوار الانضغاط وتكون اليجة ان ترتفع حرارة الماء = داخل المحرك الى اضعاف مضاعفه مما يولد قوة ضغط هائلة تعمل على اجبار البستم المكبس على النزول الى اخر مشوارة واكمال الشوط الى النهاية وولذالك يعتبر هنا المحرك يعمل بنظرية الاحتراق الداخلى ومعها نظرية المحركات البخارية اللتى تعمل بالبخار ووتسمى بالاكسبنشن 6 يعمل بخار الماء داخل المحرك على سحب كل الحرارة من المحرك اثناء عمله وذالك بسبب الخاصية العجيبة اللتى وضعها الله سبحانه وتعالى فى الماء وحده فهو السائل الوحيد الذى يمكنه ان يمتص ويتحمل درجات الحرارة العالية جدا ولذالك فهو يستخدم فى التبريد وخاصة المفاعالت النووية نظراا للحرارة العالة هناك ومن هذا نجد ان المحرك الذى يستخدم جهاز الجييت لا يحتاج الى نطام تبريد ويمكن الغاء الردياتير = المبرد للمحرك وكل ملحقاته من المحرك الذى يعمل على جهاز الجيييت نظرا لان درجة الحرارة للمحرك لاتزيد عن مائة او مائتين على اقصى ظروف التشغيل 7 هذا الجهاز يطيل من عمر المحرك الافتراضى نظرا لتقليله من الحرارة للمحرك وتمدد قطعهواجزاؤه الداخلية من سلندرات وخلافه بالاضافة الى الفرق الكبير من التحميل على عمود الادارة للمحرك فيحافظ عليه من الاحمال الزائدة وتاكل السبائك الموجود عليه بالاضافة الى الفرق الكبير الشاسع بين نظرية الاحتراق الداخلى وهى تستخدم قوة الانفجار للوقود وتلك المعلومة يفهمها جيدا المهندسين والالفنيين من ميكانيكي السيارات ولهذا يتم تقديم زمن الاشتعال = الشرارة قبل بلوغ البستم = المكبس = الى اعلى السلندر =الاسطوانه= عند النقطة اللتى تسمى النقطة الميته ويكون التقديم بنسبة تتراوح بين 7 درجات الى 15 درجة وذالك حتى يحترق الوقود بكامله فى اعلى نقط وتسمة النقطة الميته ويعمل هذا الانفجار الطرق على المكبس وضربة لاجباره على اكمال المشوار والشوط للنهاية وهذا حمل كبير على المحرك على العكس من نظرية المحركات البخارية اللتى تعمل على استمرار ضغط الغازات على المكبس الى نهاية الشوط والمشوار فتلك القوة الدافعه للمحرك تستمر فى كل شوط الى نهايته وبلالتالى فان الاستفادة من القدرة هنا تصل الى 100% على العكس من نظرية الاحتراق الداخلىاللتى يتلاشي القوة الدافعه بعد تحرك المكبس = البستم = بمقدار ربع الشوط وبعدها نحتاج الى اكمال المشوار باسخدام القوة اللتى تم تخزينها فى الحدافات الموجودة على عمود الادارة 8 يتم خروج تلك الغازات والبخار ومروره بماسورة العادم الشكمان ويتم الاستفادة منها فى تسخية البخار الجديد للمحرك بل ويمكن اعادة استخدام هذا البخار وتكريره مع نسبة جديدة من الوقود وفي النهاية ستجد انه ان تم اعادة تكرير العادم فى وحدة التكرير فانك ستحصل على خليط كربونى يمكن استخدامه كوقود جديد بمعنى انك لن تحتاج الى شراء وقود جديد فى نهاية اليوم الان العادم تحول الى وقود يمكن استخدامه فى صباح اليوم التالى فهذا هو الجهاز الوحيد الذى يمكنه ااج وقود واعادة استخدامه مئات المرات 9 يمكن استخدام ماء المطر او الماء الراكد العطن او ماء الصرف الصحى او حتى البول او الاحماض المخففه مثل ماء البطارية او ماء البحر المالح السبب بسيط ان الذى سيتبخر هو الماء فقط ويتبقي الاملاح والرواسب فى وحدة التحضير 10 مع هذا الجهاز يمكن الاستغناء او الغاء بايسمي بالكربراتير وهو الوحدة المخصصة لخلض البنزين مع الهواء او الغاء مضخة الوقود والرشاشات = الحاقنات لمحركات الديزل والانجكشن = الحقن 11 تتكون وحدة التحضير للوقود من وعاء به 80 % ماء و20 % وقود ومدخل الهواء من خلال ماسورة غاطسة الى اسفل الوعاء فيتم تكريره وخلطه بنسبة من الوقود وبخار الماء ويتجه من بعدها الى ماسورة الخرج باعلى الاناء ومنها الى جهاز الجيييت 12 جهاز الجييت مكون من ماسورة يمر بها الوقود والماء ويتم وضعها داخل ماسورة الشكمان العادم بطول لايقل عن 35 سيمتر الى 75 سيمتر ويوضع داخل ماسورة الوقود سيخ حديد ويسمى الراد فائدته تفريق الوقود حتى يمر على السطح الساخن لماسورة الوقود اتجاه سير الوقود وبخار الماء فى عكس اتجاه خروج غازات العادم فكلما اقترب الوقود من المحرك كلما زادت حرارته وزادت كفائته 13 يمكن تكبير قطر ماسورة الشكمان العادم حتى تتناسب مع سعه المحرك اللترية وتدفق الغازات والحفاظ على درجة الحرارة العالية للعادم 14 يتم تركيب جهاز او صمامين على مدخل الهواء للمحرك احدهما للوقود القادم من وجهاز الجيييت والثانى لخلط نسبه من الهواء معه ويتم توصيل هذين الصمامين مع دواسة او بدال البنزين للتحكم فى سرعه دوران المحرك 15 يمكن استخدام زيت السيارت المستعمل = الاسود اوحتى زيت الطعام او الصلصة او السكر كبديل عن نسبة البنزين او السولار ان لم تتوفر فالمواد الكربوهيدراتية تتحلل وتدخل الى المحرك لتحترق مقل البنزين تماما فلا مشكله ان فقدت الطريق بالصحراء ونفذ الوقود فيمكن استخدام البول والخراءة والروث ووضعها بالجهاز ليعمل فهى تحتوى على الكثير من المواد العضوية اللتى تحترق مثل الوقود 16 معدل استهلاك الوقود العادى بالجهاز يصل الى 80% توفير من سعر الوقود وهناك بعض المهندسين فى فرنسا قد طورا هذ الجهاز بحيث اصبح يستهلك 90% ماء و10% بنزين او ديزل توفير للمال عالى جدا مع هذا الجهاز وقد يقول شخص ما ان الماء غالى ولهذا ذكرت انه يمكن استخدام ماء البحر وماء الصرف الصحي الذى يسبب كثير من المشاكل فى طرق التخلص منه او الاستفاده منه والبعض نجح فى اعادة استخدام كل غازات العادم فى تشغيل المحرك وهنا لن تحتاج الى اضافة ماء جديد ابدا لوحدة التشغي% المصدر: الاخوة الكرام :من صنع جهاز geet وعمل معه فليدخل هنا ؟ - الصفحة 4 - منتدى المهندس Follow us: @almohandes_org on Twitter | Almohandes.forum on Facebook

No comments: